facebook
الخدمات التعليمية في القاهرة الجديدة

الخدمات التعليمية في القاهرة الجديدة

تعد الخدمات التعليمية من أهم الأمور التي يأخذها في الاعتبار الأشخاص عند اتخاذ قرار الانتقال إلى منطقة جديدة، وذلك لأن التعليم يعتبر أحد الأساسيات الضرورية للأسرة المصرية. وتقدم القاهرة الجديدة في مصر مجموعة متنوعة من الخدمات التعليــمية المتوفرة في جميع أنحاء المدينة، وذلك بفضل وجود مناطق مخططة ومجهزة بشكل كامل لتلبية جميع الاحتياجات، وتشمل هذه الخدمات كافة المراحل التعليمية من التعليم الأساسي حتى التعليم العالي.

فيما يلي نستعرض بعض الخدمات التــعليمية المتاحة في القاهرة الجديدة:

  1. المدارس:

تتوفر العديد من المدارس المصرية والمدارس الدولية في القاهرة الجديدة التي يمكن للأهالي اختيارها حسب احتياجاتهم وتفضيلاتهم. تشمل بعض المدارس الدولية الشهيرة في المنطقة مدارس النيل الدولية، ومدرسة قايتباي الدولية، والمدرسة المصرية البريطانية الدولية، وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، هناك مدارس مصرية معروفة تقدم تعليمًا ذو جودة عالية للطلاب.

 إليك توضيحًا لبعض المدارس الموجودة في القاهرة الجديدة:

  1. مدارس النيل الدولية:

    تقع بالحي الخامس ، بجوار مسجد قباء ، التجمع الخامس ، القاهرة الجديدة ، القاهرة و تعتبر سلسلة مدارس النيل من أبرز المدارس الدولية في القاهرة الجديدة، وتوفر برامج تعليمية باللغتين العربية والإنجليزية.

  2. مدرسة قايتباي الدولية:

    تقع بالحي الرابع التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وتقدم برامج تعليمية باللغة الإنجليزية وتعتمد منهجًا تعليميًا شاملاً يركز على تنمية مهارات التفكير والإبداع.

  3. المدرسة المصرية البريطانية الدولية:

    تقع بـ الحى الخامس منطقة البنفسج منطقة 1 بالتجمع الخامس القاهرة الجديدة و توفر مناهج تعليمية باللغتين العربية والإنجليزية وتعتمد منهجًا بريطانيًا معتمدًا.

  4. المدرسة البريطانية الرحاب:

    تقع بشارع طلعت مصطفى مدينة الرحاب بالقاهرة وتقدم تعليمًا باللغة الإنجليزية وتتبع المنهج البريطاني.

  5. المدرسة الفرنسية الألمانية الدولية:

    تتواجد المدرسة داخل مدرسة رويال البريطانية الدولية الحي العمراني الأول بمنطقة البنفسج التجمع الخمس  القاهرة الجديدة بالقاهرة و توفر برامج تعليمية باللغتين الفرنسية والألمانية.

  6. المدرسة الكندية الدولية:

    تقع المنطقة السادسة أمام مسجد القدس الحي الرابع بالتجمع الخامس القاهرة الجديدةو تعتمد منهجًا تعليميًا كنديًا وتقدم برامج باللغتين العربية والإنجليزية.

  7. مدرسة صلاح الدين الدولية:

    تقع في 8 شارع جعفر بن ابى طالب ، أمام ستاد بتروسبورت ، حي الياسمين ، التجمع الخامس ، القاهرة الجديدة ، القاهرة وتوفر تعليمًا باللغتين العربية والإنجليزية وتعتمد منهجًا تعليميًا شاملاً يشمل المناهج الدراسية والتطور الشخصي.

  8. مدرسة ايليت الدولية:

    تقع شارع التسعين خلف حي المصراوية التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة وتعتمد منهجًا تعليميًا باللغة الإنجليزية وتقدم برامج تعليمية متنوعة تشمل العلوم والرياضيات والفنون والثقافة.

  9. مدرسة بداية الدولية:

    تقع حي البنفسج التجمع الأول القاهرة الجديدة و تركز على تنمية المهارات الحياتية والتفكير النقدي وتقدم برامج تعليمية باللغتين العربية والإنجليزية.

  10. مدرسة زوسر برنسز:

    تقع امتداد شارع ذاكر حسين أمام اكاديمية الشرطة الطريق الدائري بالتجمع الأول القاهرة الجديدة وتعتمد منهجًا تعليميًا باللغة الإنجليزية وتوفر برامج تعليمية متنوعة تشمل العلوم والتكنولوجيا والفنون.

  11. المدرسة الإنجليزية الحديثة بالقاهرة:

    تقع بجنوب اكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس القاهرة الجديدة القاهرة وتعتمد منهجًا بريطانيًا وتقدم برامج تعليمية باللغة الإنجليزية للطلاب من مرحلة الروضة وحتى المرحلة الثانوية.

  12. المدرسة الأمريكية الدولية:

    تقع أمام بوابة 5 أكاديمية الشرطة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة وتوفر برامج تعليمية باللغتين العربية والإنجليزية وتتبع المنهج الأمريكي.

  13. مدرسة متروبوليتان: تقع في 7 شارع خالد بن الوليد جنوب أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة وتعتبر مدرسة متروبوليتان من المدارس الخاصة المصرية وتقدم برامج تعليمية باللغتين العربية والإنجليزية.
  14. المدرسة اليابانية:

    تقع في جاردنيا 1 (ابو الهول1 سابقا ) بعد الغابة المتحجرة بالتجمع الخامس القاهرة الجديدة بالقاهرة وتقدم تعليمًا باللغة اليابانية وتعتمد منهجًا يابانيًا.

هذه مجرد بعض الأمثلة، وهناك المزيد من المدارس في القاهرة الجديدة، سواء كانت محلية أو دولية، تقدم برامج تعليمية متنوعة وتتبع مناهج

  1. الجامعات والمعاهد:

توفر القاهرة الجديدة مجموعة من الجامعات والمعاهد التي تلبي احتياجات الطلاب في مختلف التخصصات. تشمل بعض الجامعات الرائدة في المنطقة الجامعة الأمريكية، والجامعة الألمانية، والجامعة الكندية، وجامعة المستقبل. بالإضافة إلى ذلك، هناك معاهد وأكاديميات تقدم برامج تعليمية متنوعة ومتخصصة للراغبين في تطوير مهاراتهم في مجالات محددة.

بالنسبة للجامعات الموجودة في القاهرة الجديدة، فإليك بعض الأمثلة:

  1. الجامعة الأمريكية في القاهرة تقع على طريق الجامعة الأمريكية، ص.ب. 74، القاهرة الجديدة
  2. الجامعة البريطانية في القاهرة تقع 8كم طريق القاهرة السويس الصحراوى – الحى الخامس – بجوار اكاديمية الشروق
  3. الجامعة الألمانية في القاهرة وتقع بمدينة القاهرة الجديدة . المدخل الرئيسي للتجمع الخامس
  4. الجامعة الفرنسية في مصر تقع في 21 طريق الإسماعيلية الصحراوي بجوار الجامعة البريطانية والجامعة المفتوحة مدينة الشروق الكيلو 37 مقابل مدينتي بمحافظة القاهرة.
  5. الجامعة الكندية في مصر تقع بالقطعة 6 بمنطقة الخدمات المركزية
    التجمع الخامس – القاهرة الجديدة – القاهرة
    قريب من:جنوب اكاديمية الشرطة

بالنسبة للمعاهد والأكاديميات، يوجد العديد منها في القاهرة الجديدة، ومن بينها:

  1. معهد مصر العالي للتكنولوجيا يقع في امتداد مرتفعات الجولف بعد جهز المدينة التجمع الخامس القاهرة الجديدة
  2. د المعهد العالي الدولي للغات والترجمة الفورية يقع بالتجمع الخامس بجوار مجمع محاكم القاهرة الجديدة
  3. معهد القاهرة العالي للهندسة والتكنولوجيا يقع في القطعة 2 بالمنطقة الثانية التجمع الأول بالقاهرة الجديدة

يرجى ملاحظة أن هذه القائمة ليست شاملة بالكامل وقد يكون هناك المزيد من المدارس والجامعات والمعاهد والأكاديميات في القاهرة الجديدة.

تعمل الجهات المعنية فـي مصر، بما في ذلك وزارة التربية والتعليم، على تطوير الخدمات التعليمية في القاهرة الجديدة وتحسينها باستمرار.
يتم توفير الدعم والاهتمام اللازم لتطوير جيل جديد من الطلاب في مصر، وذلك من خلال تحديث المناهج الدراسية وتطوير البنية التحتية للمدارس والجامعات.

إذا كنت تنوي الانتقال إلى القاهرة الجديدة وتبحث عن الخدمات التعليمية في القاهرة الجديدة ، يمكنك اتخاذ الخطوات التالية:

  1. البحث والاستكشاف:

    قم بإجراء بحث شامل عن المدارس والجامعات المتاحة في القاهرة الجديدة. استكشف الخيارات المختلفة واطلع على التقييمات والتوصيات من الآباء والطلاب الحاليين.

  1. الاتصال والاستفسار:

    تواصل مع المدارس والجامعات المهتمة للحصول على مزيد من المعلومات. قد يكون من المفيد زيارة المدارس والتحدث إلى إدارتها والمعلمين لمعرفة المزيد عن منهجها وسياساتها التعليمية.

  1. المقابلات والجولات:

    قم بترتيب مقابلات مع المدارس والجامعات المحتملة. استفسر عن البرامج الأكاديمية المتاحة، والمناهج الدراسية، والمرافق الرياضية والثقافية، وأي خدمات إضافية يمكن أن تكون متاحة.

  1. الرسوم الدراسية والمصروفات:

    استفسر عن الرسوم الدراسية والمصروفات المتعلقة بالمدارس والجامعات المختلفة. تأكد من أنها متوافقة مع ميزانيتك وتلبي احتياجاتك.

  1. الاستشارة الأكاديمية:

    إذا كنت غير متأكد من الخيارات المتاحة أو تحتاج إلى مساعدة في اتخاذ القرار، قد تكون الاستشارة الأكاديمية مفيدة. استعن بخبراء التعليم لتقديم المشورة والتوجيه في اختيار المدرسة أو الجامعة المناسبة لك.

بعد عرض  الخدمــات التعليــمية في القاهــرة الجديدة وتوضيح مجموعة من المدارس المتاحة،نريد لفت النتباه إلى أن البحث في الخدمات التعليمية
في القاهرة الجديدة ما هو إلا خطوة من خطواط الأنتقال إلى تلك المنطقة المتطورة
تسبقها خطوة  البحث عن وحدة سكنية في هذه المنطقة المزدهرة. إذا كنت مهتمًا
بالعثور على وحدة سكنية في التجمع الخامس، فإن شركة آي هوم للتطوير العقاري تستحق النظر.

تعتبر شركة أى هوم للتطوير العقاري رائدة في مجال الاستثمار العقاري، وتوفر مجموعة واسعة من الخيارات السكنية في مناطق مثل بيت الوطن والنرجس وشمال الرحاب. يمكنك اختيار وحدة سكنية من بين مساحات متنوعة تتناسب مع احتياجاتك وتفضيلاتك

.

كما يعد الاطلاع على سابقة أعمال الشركة هو واحدة من العوامل المهمة عند البحث عن وحدة سكنية ، وفي هذا الصدد، يمكنك ملاحظة تفوق شركة آي هوم للتطوير العقاري. يمكنك الاستفادة من خبرتهم وجودتهم في تقديم المشاريع العقارية ذات المستوى العالي.

بالتالي، عند النظر في البحث عن وحدة سكنية في التجمع الخامس، يمكنك اعتبار شركة آي هوم للتطوير العقاري كخيار موثوق وذو جودة عالية لتلبية احتياجاتك السكنية.

لمعرفه تفاصيل اكتر عن مشاريعنا كلمنا علي 19240 -01000742107 أو يمكنك متابعتنا من خلال صفحة الفس بوك أو التعرف على الأحدث المشاريع من خلال الرابط

Leave A Comment

اتصل بنا

19240

WhatsApp

التسعين الشمالي، مول الرباط بجوار قصر الكبابجي، الدور الثالث مكتب رقم 301

راسلنا


    نعتذر يوجد عطل فني في الايميل يرجى التواصل عبر الواتساب 


      اتصل بنا

      التسعين الشمالي، مول الرباط بجوار قصر الكبابجي، الدور الثالث مكتب رقم 301

      راسلنا


        بدأ محادثة
        1
        تواصل معنا
        مرحباً
        كيف يمكن مساعدتك