facebook
اشتراطات بناء القاهرة الجديدة 1

اشتراطات بناء القاهرة الجديدة

تعتبر هيئة المجتمعات العمرانية هى جهاز الدولة المسئول عن إنشاء وتنمية المجتمعات العمرانية الجديدة. منذ 7-2006 وحتى تاريخه. تدار هيئه المجتمعات الجديدة من خلال أجهزة تنفيذية تتبع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، وبفضل النمو المستمر والتطور العمراني السريع في المنطقة، يشعر العديد من الأفراد بالرغبة في اقتناء وحدة سكنية في التعرف على أخر التحديثات الصادرة من أجهزة الهيئة

تتميز القاهرة الجديدة بتوفر العديد من الفرص الاستثمارية والخدمات المتكاملة التي تلبي احتياجات السكان. ولكن قبل أن يقوم أي عميل بشراء وحدة سكنية في القاهرة الجديدة، فإنه من الضروري أن يكون لديه ألمام كافٍ وشامل للمعرفة بجميع الجوانب المتعلقة اشتراطات بناء القاهرة الجديدة والمتطلبات المطلوبة.

أهمية شروط الجهاز للعميل

 

يحتاج العميل المهتم بشراء وحدة سكنية إلى فهم جميع الجوانب المتعلقة بالقوانين والتشريعات المعمول بها في القاهرة الجديدة والتي تعرف بـ اشتراطات بناء القاهرة الجديدة . فهو يحتاج إلى معرفة الشروط المتعلقة بالاستحواذ على العقارات والتصريحات اللازمة، بالإضافة إلى الأوراق والمستندات المطلوبة لإتمام الصفقة بشكل قانوني.

بالإضافة إلى القوانين، يجب على العميل أن يكون على دراية بالمشروعات العقارية المتاحة في القاهرة الجديدة، وما يتضمنه كل مشروع من خدمات ومرافق مثل الحدائق والمدارس والمستشفيات ووسائل النقل. فالعميل يحتاج إلى تقييم مدى تلبية هذه المشروعات لاحتياجاته واحتياجات عائلته.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على العميل أن يكون على دراية بالمطورين العقاريين المعتمدين وسجلهم التجاري وسمعتهم في السوق. فالاختيار الصحيح للمطور العقاري يمكن أن يضمن الجودة والموثوقية في البناء والتسليم في الوقت المحدد.

باختصار، يعد المام العميل الراغب بشراء وحدة سكنية في القاهرة الجديدة بشروط جهاز المجتمعات العمرانية أمرًا بالغ الأهمية. فهو يضمن أن يتم اتخاذ القرار الصحيح والمدروس، ويضمن الحصول على وحدة سكنية تتوافق مع احتياجاته ومتطلباته. على العميل أن يكون على دراية بجميع الجوانب المتعلقة بالشروط القانونية والمشروعات العقارية والمطورين المعتمدين والعوامل المالية. بالتالي، فإن المعرفة الشاملة ستساعد العميل على اتخاذ قرار مدروس وناجح في شراء وحدة سكنية في القاهرة الجديدة.

وفي هذا المقال نوضح لك بعض الشروط العامة التي وضعتها هيئة المجتمعات العمرانية لراغبين في البناء وحدات سكنية في بيت الوطن

الشروط العامة للمشروع

 

  •  يتم تحديد سعر المتر المربع بالجنية المصرى علي ان يتم السداد بالعملة االأجنبية (الدولار ).
  •  الحجز والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار أو من الداخل بشرط توافر العملة بالحسابات

البنكية قبل بدء الحجز ب 60 يوم ويحظر الإيداع النقدي بالدولار طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري

  •  أن يكون الحاجز متمتعا بالجنسية المصرية .
  •  أن لا يقل سن الحاجز عن 21 سنة , ويمكن للقاصر الحجز بوالديه أحد والديه .
  •  الألتزام بالالئحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكراسة شروط المرحلة الثامنة التكميلية .
  • اولوية الحجز السبقية وصول التحويل البنكي لكامل مبلغ الدفعة المقدمة أو استكمال المبالغ السابق

ارسالها أو تحويل 1000 دولار .

  •  منح خصم 15 %على قطع األأراضى فى حالة السداد الفورى ومنح خصم 10 %على قطع األأراضى فى

حالة سداد مقدم حجز 50%، ومنح نسدبة 10 %على الوحدات السكنية والإدارية والفيالات فى حالة السداد

الفورى (المحددة تفصيالاً بكراسة الشروط).

  • لجميع محاور الوحدات السكنية والإدارية والفيالات فيما عدا وحدات مشروعى الرحاب ومدينتى يلتزم

المشترى بسداد وديعة صيانة بواقع 5 % لمشروعي (سكن مصدر – سور مجري العيون ) تسدد مع

الدفعة المقدمة ، و 8 %لباقي الوحدات , ولن يتم التخصيص دون تحويل مبلغ الوديعة بالإضافة إلى كامل الدفعة المقدمة , ولحين إنشاء إتحاد الشاغلين تتولى الهيئة الصرف من العائد الخاص بالوديعة من خلال شركة تتولى إدارة وصديانة ونظافة وأمن المشروع الواقع فى نطاق الوحدة ، كما يلتزم المشترى بسداد أى فروق سنوياً وفقاً لما يتم على وحدات المشروع فى هذا الشأن دون أدنى مسئولية على الهيئة.

_________

  •  يتم سداد اللأقساط المتبقية لجميع المحاور محملة بالفوائد البنكية علي الرصيد الباقي بسعر فائدة بمعدل  5.3 %سنوياً بالتحويل من الخارج , ويتم حساب المعادل للدولار لكل من القسط وفائدته بسعر يوم استحقاق القسط ويتم حساب غرامة التأخير على سداد القسط والفائدة من تاريخ استحقاق القسط والفائدة بسعر يوم السداد .
  •  يتم سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقا للقواعد وكذلك مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية (عداد غاز – عداد كهرباء – عداد مياه)عند التعاقد .
  • السماح بتحويل المبالغ المحولة الكاملة التى لم يتم الإستفادة منها خلال المرحلة الثامنة فى الفترة من  30 /5 /2022 وحتى تاريخ فتح إستقبال تحويلات المرحلة الثامنة التكميلية من أحد الحاجزين إلى حاجز أخر
  • السماح للسادة المحولين بالمرحلة الثامنة مبالغ كاملة لم يتم الإستفادة بها خلال الفترة من 30/5 /2022  وحتى تاريخ فتح إستقبال تحويلات المرحلة الثامنة التكميلية الحجز بالمرحلة الثامنة التكميلية بأي من محاور المشروع وذلك طبقاً لألية التخصيص الموضحة وسيتم إضافة المبالغ بنفس أولوية الاستكمال  أو تحويل 1000 دولار.
  •  السماح للسادة الحاجزين بالمرحلة الثامنة الراغبين بالإستفادة  من المبالغ الزائدة بعد تأكيد الحجز بنفس حساب الحاجز فقط إمكانية إستكمال مقدمات حجز قطعة أرض سكنية جديدة ضمن تحويلات المرحلة الثامنة التكميلية شريطة أن ان لا  يقل المبلغ الزائد عن مقدم الحجز بالقطعة عن 5000 دولار , وسيتم إضافة المبالغ الزائدة بنفس أولوية الإستكمال , ولا يسمح بالإستفادة بأي مبالغ زائدة من حجوزات مؤكدة سابقة بالمراحل السابقة للمرحلة الثامنة .
  • فتح باب التحويلات لمدة ثلاث إسابيع من تاريخ فتح باب الحجز .
  •  يبدا التخصيص بعد اقفال باب الحجز بـ 20 يوم .

 فيما يلي نوضح لك الإشتراطات التخطيطية و حساب نسب التميز لقطع ا لأراضي السكنية اشتراطات بناء القاهرة الجديدة

ضمن مشروع بيت الوطن بالمدن الجديدة

الإشتراطات البنائية لقطع الأراضى

 

الإشتراطات-البنائية
الإشتراطات-البنائية

مع مراعاة أنه بالنسبة للردود :

 

– يتم اعطاء سماحية اكبر في التصميم للعميل بتعديل الردود الجانبي من ( 3 م (

الي ( 2.5 م ) في حالة ان طول واجهة قطعة الارض اقل من ( 22.5 م ) و وفقاً للضوابط المعتمده فى ذلك الشأن ، وعدا قطع الأراضي بارتفاع ( أرضى + 5 أدوار( .

– بالنسددبة لقطع الاراضى بمساحة اقل من 600 م 2 فيسمح بأن يقل الردود الخلفى الى 5 م فى حالة ادراجة 6م بالبيان قرين كل مدينة.

– يتم الالتزام بتحقيق الردود اولاً دون التقيد بتحقيق النسبة البنائية و كذا الالتزام بعدم زيادة النسبة البنائية عن المسموح بها في حال وجود فائض و ذلك بعد تطبيق الردود .

– يسمح بعمل بدروم يستغل بالانشطة المصرح بها فقط  .

بالنسبة لعدد الوحدات :

 

– سيتم تحديد عدد الوحدات المسموح بها بمعرفة جهاز المدينة المختص وفقاً للحد الأقصى لإستيعاب المرافق وذلك فى ضوء قرار مجلس إدارة الهيئة الصادر بجلستة رقم (164 لسنة 2022 .)

– يتم الالتزام بتوفير اماكن إنتظار سيارات وفقاً للكود المصرى للجراجات وتعديلاته داخل حدود قطعة الارض .

– يتم الالتزام بقانون البناء الموحد الصادر برقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

حساب نسب التميز :

 

  • 5% للقطع المطلة على نواصي (ناصية طريق أو ناصية ممر (
  • 5% للقطع المطلة على حدائق
  • 15% للقطع المطلة مباشرة على النيل أو على البحر
  • و في جميع الاحوال يتم مراجعة و تددقيق نسب التميز على الطبيعة لكافة قطع الاراضي التي يتم ترسيتها على السادة الحاجزين و ذلك قبيل استكمال اجراءات التخصيص و التعاقد …. الخ وذلك من قبل جهاز المدينة المختص.

ملحوظات هامة:

 

– مساحات قطع الاراضي تحت العجز و الزيادة و العبرة بالتسليم الفعلي على الطبيعة .

– الالتزام بالا يتجاوز الارتفاع الكلي للمبنى قيود الارتفاع المفروضة من القوات المسلحة للمنطقة .

– غرف و محولات الكهرباء لم يتم تحديد مواقعها بشكل نهائي .

– يتم تسليم قطع الاراضى عند توفير المرافق اللازمة للإنشاء (طريق ممهد – مصدر مياه ( .

– سيتم اعتماد الطابع المعمارى للتصميمات المقدمة من الحاجز قبل اصدار التراخيص لقطع الأراضى السكنية وذلك من قبل اللجنة المشكلة باشراف السيد أ.د.م / الوزير لذلك الغرض .

الإشتراطا ت العقارية

 

البند (1)

 

تطبيق الشروط العامة للمشروع .

– يتم تسليم الأرض لصاحب الشأن أو وكيله فى الموعد المحدد بالإعلان عن برنامج تسليم الأراضي بالصحف اليومية أو الموقع الإلكتروني للمشروع (والذي علي أساسه سيتم بدء تحصيل أقساط ثمن الأرض) بعد سداد (1 %مصاريف إدارية + 0.5 % مجلس أمناء المدينة ) من إجمالي ثمن الأرض وذلك بموجب محضر تسليم موقع عليه من المختصين بجهاز المجتمع العمراني وصاحب الشأن أو وكيله وفقاً للنموذج المعد لذلك على أن يكون التوكيل المقدم توكيلاً خاصاً محدد الغرض أو بموجب توكيل عام رسمي مخصص .

– وإذا لم يتم الإستلام في الموعدد المحدد بالفقرة السابقة فإن ذلك يعد عدولاً عن التخصيص وتطبق قواعد إلغاء التخصيص.

البند (2)

 

(أ) فى حالة إلغاء التخصيص قبل إستلام الأرض : يتم خصم ( 1 % مصاريف إدارية + 0.5 % مجلس أمناء المدينة) من إجمالي ثمن الأرض.

(ب) في حالة إلغاء التخصيص بعد إستلام الأرض : يتم خصم  0.5 % مقابل إشغال للأرض بواقع من إجمالي ثمن الأرض (سنوياً) من تاريخ ا لإستلام وحتى تاريخ الإسترداد بالإضافة إلى الخصم الوارد بالبند السابق (2/أ) .

البند (3)

 

يشترط للتنازل للغير عن قطع الأراضي السكنية المطروحة بالمدن الآتي: –

– أن يتم التنازل والتوقيع أمام الموظف المختص بجهاز المدينة من المتناز والمتناز إليه أو وكيليهما بموجب توكيل رسمي (عام/ خاص) ويذكر به التنازل عن قطعة الأرض المتناز عنها ورقمها ويحفظ أصل التوكيل بملف العميل وسداد المصروفات الإدارية المقررة فى حالة الموافقة وفقا للائحة العقارية المعمول بها في الهيئة وأجهزتها وتعديلاتها.

– أن يتم سداد كامل الثمن المحدد لقطعة الأرض .

– الإنتهاء من تنفيذ دور سكنى به وحدة صالحة للسكن على الأقل والسور وتشطيب الواجهه وأن يكون مطابق للترخيص الصادر لقطعة الأرض .

– أن يحل المتنازل إليه محل المتناز فى كافة الإلتزامات الواردة بهذه الكراسة .

البند (4)

 

– جميع المخاطبات الصادرة من جهاز المدينة لصاحب الشأن تكون نافذة لآثارها قانوناً طالما كانت مرسلة على البريد الإلكتروني المدون بإستمارة التسجيل علي الموقع الإلكتروني للمشروع.

قواعد إلغاء التخصيص

 

تتخذ إجراءات إلغاء التخصيص وسحب قطعة الأرض فى الحالات الآتيه طبقاً للقواعد المعمول بها باللائحة العقارية

– بناءاً على طلب صاحب الشأن .

– عدم سداد قسطين متتاليين من إجمالي ثمن الأرض.

– عدم الإلتزام بالتوقيتات المحددة لإستلام الأرض والبناء كالتالي :-

  • إستلام الأرض خلال الفترة المحددة طبقاً لبرنامج تسليم قطع الأراضي .
  • الإنتهاء من إستخراج تراخيص البناء والتنفيذ خلال 5 سنوات من تاريخ الإستلام.

– التصرف في الأرض بأي شكل من أشكال التصرف للغير دون موافقة كتابية مسبقة من الطر الأول وبالشروط الواردة بالبند رقم (3) من الشروط العقارية .

– تغيير الغرض المخصص من أجله الأرض أو تجزئتها أو تقسيمها دون الحصول على موافقة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة . 

الإشتراطا ت المالية

 

  • دفعة مقدمة 25 % والباقي علي خمس أقساط سنوية متساوية محملة بالفوائد البنكية علي الرصيد المدين وبسعر فائدة
    بمعدل 3.5 % سنوياً بالتحويل من الخار ج علي أن يتم سداد القسط الأول خلال شهر من تاريخ إستلام الأرض .
  •  فى حالة السداد الفورى لكامل القيمة البيعية يتم خصم نسبة 15 % خلال فترة الحجز .
  • فى حالة سداد نسبة 50 % من القيمية البيعية يتم خصم نسبة 10 % من إجمالى القيمة البيعية خلال فترة الحجز
    والباقي علي ثلاث أقساط سنوية متساوية محملة بالفوائد البنكية علي الرصيد المدين وبسعر فائدة
    بمعدل 3.5 % سدنوياً بالتحويل من الخارج علي أن يتم سداد القسط الأول خلال شهر من تاريخ إستلام الأرض
  •  الإلتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة .

اتباع شروط جهاز هيئة المجتمعات العمرانية ذات أهمية بالغة للعملاء والمطورين العقاريين على حد سواء
. فعندما يتم الالتزام بتلك الشروط، يتحقق توازن مهم بين حقوق العملاء ومصالح المطورين،
مما يحقق النجاح والاستدامة للمشاريع العقارية.

من الجدير بالذكر أن الالتزام بشروط الجهاز يسهم في تجنب المخالفات العقارية والتحجيمات القانونية التي قد تتسبب في خسارة استثمارك. فعندما يتم احترام وتطبيق الشروط، يتم ضمان مصداقية وشفافية العملية العقارية، وتقليل المخاطر المحتملة التي قد تؤثر على استثمارك.

بالالتزام بشروط الجهاز، يتم توفير إطار قانوني وتنظيمي يحمي حقوق العملاء ويضمن حصولهم على منتج عقاري ذو جودة عالية وفي المكان المناسب. كما يتم تحقيق توازن بين المطورين والعملاء من خلال توفير ضمانات قانونية للجانبين وتحديد المسؤوليات والتزامات كل طرف.

لذا، يجب أن نولي أهمية قصوى لاتباع شروط الجهاز وأن نكون على دراية تامة بتلك الشروط قبل الاستثمار العقاري. ينبغي على العملاء أن يتعاونوا مع المطورين الذين يلتزمون بتلك الشروط، حيث ستكون لديهم الثقة والاطمئنان بأن استثماراتهم ستكون آمنة ومستدامة على المدى الطويل.

باختصار، اتباع اشتراطات بناء القاهرة الجديدة  يعد إجراءً حيويًا لتجنب المخالفات العقارية وللحفاظ على استثمارك بمأمن. إنها الطريقة الأمثل لضمان نجاح واستدامة المشاريع العقارية وتحقيق مصالح الجميع.

شركة آي هوم للتطوير العقاري

 

نحن في شركة إي هوم للتطوير العقاري نلتزم اشتراطات بناء القاهرة الجديدة الصادرمن  هيئة المجتمعات العمرانية ونعمل بجد لضمان الامتثال

لهذه الشروط في جميع مشاريعنا. نحن نولي أهمية كبيرة للحفاظ على تاريخنا المشرف في مجال التطوير العقاري ونسعى جاهدين لتحقيق أعلى معايير الجودة والموثوقية في كل مشروع نقوم به.

إذا كان العميل مهتمًا بالاستثمار العقاري، فإنه يمكنه الاطلاع على سابقة أعمالنا والمشاريع التي قمنا بها في الماضي. يمكنكم زيارة موقعنا  الإلكتروني للاطلاع على معلومات مفصلة حول مشاريعنا السابقة والحالية وللقيام بحجز أي وحدة تناسب احتياجاتكم ومتطلباتكم أو يمكنك ايضا متابعة صفحتنا الرسمية على الفيس بوك لتعرف كل جديد عن العقارات .

نحن نفخر بتقديم خدمات عقارية ممتازة وتجربة مميزة لعملائنا، ونتطلع إلى خدمتكم ومساعدتكم في تحقيق أهدافكم العقارية. إذا كان لديكم أي أسئلة أو استفسارات، فلا تترددوا في الاتصال بنا عبر موقعنا الإلكتروني. شكرًا لثقتكم في شركة إي هوم للتطوير العقاري.

Leave A Comment

اتصل بنا

19240

WhatsApp

التسعين الشمالي، مول الرباط بجوار قصر الكبابجي، الدور الثالث مكتب رقم 301

راسلنا


    نعتذر يوجد عطل فني في الايميل يرجى التواصل عبر الواتساب 


      اتصل بنا

      التسعين الشمالي، مول الرباط بجوار قصر الكبابجي، الدور الثالث مكتب رقم 301

      راسلنا


        بدأ محادثة
        1
        تواصل معنا
        مرحباً
        كيف يمكن مساعدتك